الأخبارالجزائرالدبلوماسية

وزير الخارجية الجزائري يجري محادثات ثنائية مع وزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية مدغشقر

أجرى وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، اليوم بأديس أبابا، محادثات ثنائية مع وزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية مدغشقر، راساتا رافارافافيتافيكا جاء هذا على هامش مشاركته في أشغال اليوم الثاني من الدورة العادية الرابعة والأربعين (44) للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي حسب ما أفاد به بيان الخارجية الجزائرية   .

ووفقا لذات البيان “خُصص اللقاء لبحث سبل تمتين روابط التعاون والتضامن التاريخية بين الجزائر ومدغشقر، حيث اتفق الطرفان على تفعيل الآليات الثنائية من خلال الشروع في التحضير لعقد الدورة المُقبلة للجنة المشتركة وتعزيز المشاورات السياسية البينية، مع إيلاء الأهمية المطلوبة، في إطار التعاون الثنائي، لمسألة تعزيز القدرات وتثمين الموارد البشرية عبر تقديم منح دراسية في مجالي التعليم العالي والتكوين المهني”.

كما تبادل الطرفان حسب ذات المصدر “وجهات النظر حول الأوضاع السائدة في فضائي انتمائهما الإقليمي” .

المصدر
وزارة الخارجية الجزائرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى