الأخبارالدولي

وزراء دفاع كوريا الجنوبية واليابان وأمريكا يوقّعون على مذكرة تعزيز التعاون الأمني

وقّع وزراء دفاع كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة الأمريكية، أمس الأحد، على وثيقة حول إطار للتعاون الأمني الثلاثي.

وذكرت وكالة “يونهاب” للأنباء  أن وزير الدفاع الكوري، شين وون سيك، ونظيراه الياباني، مينورو كيهارا، والأمريكي، لويد أوستن، قد وقعوا في طوكيو على مذكرة التعاون من أجل مواصلة تعميق تعاونهم الأمني، و أكدواعلى الطبيعة الثابتة للعصر الجديد من التعاون الثلاثي.

وقالت الوكالة نقلا عن وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن “المذكرة وباعتبارها الوثيقة الأولى التي تؤسس للجهود المشتركة للتعاون الأمني الثلاثي بين السلطات الدفاعية، فإنها توفر الاتجاه والمبادئ السياسية لمجالات المشاورات السياسية رفيعة المستوى وتبادل المعلومات والتدريبات الثلاثي”ة. وقال مسؤول بالوزارة إن “الوثيقة تهدف إلى ضمان استمرار السعي إلى تهيئة الظروف للتعاون الأمني الثلاثي وسط بيئة أمنية دولية متقلبة”.

وبموجب الاتفاق، من المتوقع أن تكثّف الدول الثلاث تعاونها من أجل التشغيل الفعال لمشاركتها في الوقت الفعلي لبيانات الصواريخ الكورية الشمالية وإجراء تدريبات مشتركة بانتظام، بما في ذلك تدريبات حافة الحرية متعددة المجالات، بناءً على خطة متعددة السنوات. ويخطّط وزراء الدفاع للقاء في سيئول العام المقبل لعقد اجتماعهم الوزاري الثلاثي.

يونهاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى