الأخبارالجزائر

مجلس الأمة الجزائري يشارك في المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات العربية

سيشارك مجلس الأمة الجزائري غدا السبت، بالعاصمة المصرية القاهرة، في أشغال المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات العربية، حسب ما أورده بيان للمجلس اليوم الجمعة.

وجاء في البيان أنه “بتكليف من رئيس مجلس الأمة، السيد عزوز ناصري، سيشارك غدا السبت بالعاصمة المصرية القاهرة، وفد برلماني برئاسة جلول حروشي، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، في أشغال هذا المؤتمر الذي ينعقد تحت شعار”رؤية برلمانية عربية لتعزيز السيادة الرقمية العربية وحماية الخصوصية الوطنية في عصر التحول الرقمي”.

وذكر نفس المصدر، أنه “سبق انعقاد هذا المؤتمر، اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر، لإعداد الوثيقة الختامية والقرارات التي ستصدر عن المؤتمر بشأن بلورة موقف برلماني عربي موحد لحفظ أمن واستقرار وسيادة الدول العربية ضد أية اعتداءات خارجية وتطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وكشف البيان أنه “سترفع مخرجات وقرارات المؤتمر الثامن للدورة العادية الخامسة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة (القمة العربية 2026)”.

وكان قد مثل مجلس الأمة في اجتماعات اللجنة التحضيرية، عضو مجلس الأمة الجزائري، عضو البرلمان العربي عيسى بورقبة، مثلما أشار إليه المصدر ذاته.

(وأج)

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى