كأس الاتحاد الإفريقي: اتحاد العاصمة الجزائري يسعى لبلوغ “النهائي الحلم”

يسعى اتحاد العاصمة الجزائري لخوض ثاني نهائي قاري في تاريخه، عندما يواجه ضيفه اسيك ميموز الإيفواري في إياب الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم الأربعاء، على ملعب 5 جويلية بالجزائر العاصمة.
وكان النهائي الأول لفريق “سوسطارة” عام 2015 قي نهائي دوري الابطال، حين خسر أمام تي بي مازيمبي من الكونغو الديمقراطية.
وحقق الفريق الجزائري التعادل السلبي في لقاء الذهاب الذي أجري في مدينة بواكيه، حيث صمد أمام الضغط الإيفواري المتواصل طوال وقت المباراة. ويتطلع الى استغلال عاملي الأرض والجمهور للوصول الى النهائي ومطاردة اللقب القاري الأول في تاريخه الممتد لنحو 85 عاماً.
وأكد مدرب الفريق الجزائري عبد الحق بن شيخة على جاهزية لاعبيه من أجل بلوغ “النهائي الحلم”، في مقدمهم العائد من الإصابة عبد الرحمن مزيان، ما يمنحه خيارات هجومية إضافية إلى جانب البوتسواني توميسانغ أوريبونيي وأيمن محيوص وخالد بوسيليو.
ويسعى الفريق الإيفواري إلى الخروج بنتيجة إيجابية لقطع تأشيرة العبور الى النهائي للمرة الأولى في تاريخه أيضاً، علماً أنه توج بلقب دوري أبطال افريقيا 1998، والكأس السوبر الافريقي 1999.




