الدولي

قيس سعيد يدعو السفراء الاجانب في بلاده لمطالبة دولهم بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لتونس

دعا الرئيس التونسي، قيس سعيد، السفراء الأجانب في بلاده لمطالبة دولهم بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لتونس، مؤكدا على أنه “من يعتقد أنه يمكن أن يبسط وصايته على تونس فهو مخطئ”.

وأوضح الرئيس التونسي، خلال إشرافه أمس الاثنين على اجتماع مجلس الأمن القومي، الذي انعقد بقصر قرطاج وبحث عدد من المسائل ذات العلاقة بأمن البلاد داخليا وخارجيا، أنه “لا بد من دعوة عدد من السفراء الأجانب لدعوة عواصمهم لعدم التدخل في الشؤون الداخلية لتونس”, مضيفا بأنه “من يريد أن يقيم علاقات ودية مرحبا به، ومن يعتقد أنه سيبسط وصايته علينا فهو مخطئ”.

وتابع قائلا: “نتعامل مع أشقائنا وأصدقائنا ولكن في احترام متبادل لسيادتنا، ومن يعتقد أنه يمكنه أن يربكنا بهذه الطريقة (عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي) فلينزع هذا الوهم من عقله المريض”.

وجدد القول بأن “هناك أشخاصا معروفون بارتباطهم بالخارج يريدون العبث بقوت التونسيين”، مشيرا إلى أنه “لا بد من محاسبتهم من قبل القضاء لاسيما وأن كافة المعلومات متوفرة بشأنهم لدى جميع الجهات المعنية”.

وكانت وزارة الخارجية التونسية طالبت في وقت سابق، السفراء الأجانب باحترام قوانين البلاد وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وذلك بعد اتهام القضاء لعدد من المعتقلين في قضية التآمر ضد أمن الدولة بالتخابر مع سفراء أجانب، وهو ما عرض بعضهم لحملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى