
اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، الأحد، أربعة فلسطينيين من قرية الزويدين عرب الكعابنة شرق يطا، جنوب الخليل، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).
وقال منسق لجان الحماية والصمود جنوب الخليل فؤاد عمور- بحسب (وفا)- أن قوات الاحتلال داهمت عددا من منازل المواطنين في القرية المذكورة، واعتقلت كلا من عطا الله يوسف الكعابنة وعبد الله محمد الكعابنة وسليمان إبراهيم الكعابنة وسالم محمد الكعابنة.
وأوضح عمور أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين الأربعة بعد نصبهم خيمة في أراضيهم التي أقام المستوطنون عليها بؤرة استيطانية في وقت سابق.
يذكر أنه بتاريخ 7 يناير من السنة الجارية، قام أحد المستوطنين بنصب كرفانات وحول أراض في القرية إلى بؤرة استيطانية رعوية بحماية قوات الاحتلال الصهيوني.
كما اعتقلت قوات الاحتلال فتى من حي الثوري بمدينة القدس المحتلة، وأفرجت عن أربعة مقدسيين بينهم سيدة بشرط الابتعاد عن المسجد الأقصى المبارك ودفع غرامة مالية.
وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى عبد الله عوض (16 عاما) بعد دهم منزل ذويه، وتفتيشه.
وفي سياق متصل، جدد الاحتلال الاعتقال الإداري للأسير المقدسي منذر ناصر لمدة 6 أشهر، للمرة الثالثة على التوالي.




