فنزويلا تقلص عدد دبلوماسيي عدة بلدان أوروبية في كراكاس إلى ثلاثة

قامت فنزويلا اليوم الثلاثاء، بتقليص عدد الدبلوماسيين الفرنسيين والهولنديين والإيطاليين المسموح لهم بالبقاء في البلاد إلى ثلاثة لكل دولة بسبب تصرفات اعتبرتها “عدائية”، وذلك بعد أيام من تنصيب نيكولاس مادورو لولاية ثالثة.
وجاء في بيان لوزارة الخارجية الفنزويلية: “ردًا على السلوك العدائي لحكومات مملكة هولندا وفرنسا وإيطاليا، والذي اتسم بدعمها للمجموعات المتطرفة وتدخلها في الشؤون الداخلية”، قررت فنزويلا “تحديد عدد الدبلوماسيين المعتمدين بثلاثة لكل دولة”.
وأضافت الوزارة أنه “يجب تنفيذ الإجراء خلال 48 ساعة” مؤكدة أن “فنزويلا تطالب باحترام السيادة وتقرير المصير.وستواصل الحكومة البوليفارية اتخاذ التدابير اللازمة، وفقًا للقانون الدولي، لضمان استقرارها وسيادتها والمسار إلى السلام والازدهار”.
وتعليقًا على ذلك، قال وزير الخارجية الهولندي كاسبار فيلدكامب في تصريح لوكالة فرانس برس: “هذا تصعيد من جانب مادورو من شأنه أن يجعل الحوار أكثر تعقيدًا”، مضيفا أنه “سيكون هناك بالتأكيد رد”.



