شهيدان و17 جريحا بنيران قوات الاحتلال الصهيوني جنوب لبنان

استشهد لبنانيان وأصيب 17 آخرون من النازحين بنيران قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين، لدى عودتهم ودخولهم إلى البلدات التي انتشر فيها الجيش اللبناني، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الصحة اللبنانية.
وأوضح البيان، إن اعتداءات الكيان الصهيوني أدت حتى الساعة إلى استشهاد شخصين وإصابة 17 آخرين بينهم طفل ومسعف. خلال محاولة مواطنين الدخول إلى بلداتهم التي لا تزال محتلة.
وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية أن مسيرة صهيونية عمدت اليوم إلى إلقاء قنبلة قرب الأهالي المحتشدين عند مدخل بلدة يارون للدخول إلى بلدتهم، في محاولة لترهيبهم، ولم يُسجل عن إصابات. كما أطلق جيش الاحتلال النار على أهالي بلدتي عديسة وكفر كلا وسط استمرار محاولات دخول أهالي بلدة عيترون بمواكبة من الجيش.
وكان من المقرر أن تنتهي مهلة الـ 60 يوما أمس، إلا أن الكيان الصهيوني أعلن، الجمعة، أنه لن يكمل الانسحاب من لبنان خلال هذه الفترة، مؤكدًا أنه سيتواصل “مرحليًا” بالتنسيق مع الولايات المتحدة.
وأعلنت الحكومة اللبنانية أنها وافقت على تمديد تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار مع الكيان الصهيوني حتى 18 فبراير المقبل.




