الأخبارالدولي

روسيا ستراقب الأرض من خلال أقمار صناعية جديدة

ستزيد روسيا عدد أقمارها الصناعية في الفضاء لمراقبة الأرض، بحسب ماصرح به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، امس الخميس على هامش زيارته لمعرض التقنيات التطبيقية للذكاء الاصطناعي، وهو معرض لحلول الذكاء الاصطناعي المتقدمة يقام في إطار المؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي 2022.

  وبسحب ماذكرته وكالة أنباء “اتاس” الروسية،أنه تم إطلاع بوتين على المشاريع في مختلف المجالات، بما في ذلك الرصد البيئي للمناطق النائية، حيث أعرب مؤلفو المشروع عن أسفهم لأن

“العقبة الخطيرة الوحيدة هي الوصول إلى صور القمر الصناعي”، لأنهم مضطرون حاليا للاعتماد فقط على البيانات الأجنبية ذات الوصول المفتوح لذلك، طلبوا من الرئيس أن يجعل صور الأقمار الصناعية الروسية – سواء الحالية أو المؤرشفة – أكثر سهولة.

وقال الرئيس “سنعمل بالتأكيد على زيادة كوكبة الأقمار الصناعية، وأن الطلب تم سماعه وفهمه”، حيث شهد  الرئيس الروسي تقنية أخرى تساعد في توفير الوقود أثناء زراعة الحقول من

خلال إنشاء طريق مثالي لمعدات الزراعة، وتخلل المعرض عرضا تقديميا للمشروع المشترك قدمه صانع الشاحنات الروسي “كامز أند إيدوس روبوتيك” للروبوت الصناعي إيدوس للحام القوسي باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأضاف بوتين: “للأسف، فإن التقنيات الروبوتية الصناعية أقل تواترا في روسيا منها في كوريا الجنوبية، ولدى روسيا الن فرصة لإصلاح ذلك الوضع الحالي يجبرنا على إنتاج كل شيء بأنفسنا بدلا من الشراء عبر صفقة”.

المصدر
وكالة الأنباء الجزائرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى