
نددت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم السبت، باستخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار في غزة التي تتعرض لعدوان صهيوني بشع منذ 7 أكتوبر الفارط.
وذكرت حماس في بيان لها إن الإدارة الأمريكية “شريكة ومتواطئة في قتل أبناء الشعب الفلسطيني عبر دعمها السياسي والعسكري للاحتلال لمواصلة حرب الإبادة على قطاع غزة”.
وشكرت “حماس” الدول التي صوتت لصالح مشروع القرار خاصة روسيا والصين والمجموعة العربية، وطالبت من المجتمع الدولي “اتخاذ خطوات جدية وملموسة لوقف مجازر الاحتلال” في غزة.
وكان مجلس الأمن الدولي قد فشل مساء أمس الجمعة في تمرير مشروع قرار يطالب بـ “وقف إطلاق نار فوري في قطاع غزة ” لأسباب إنسانية بعد استخدام الولايات المتحدة “الفيتو”.
واج




