الأخبارالشرق الأوسط
توقف 16 مستشفى عن العمل في قطاع غزة بسبب القصف الصهيوني

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن مستشفى “الصداقة التركي” في قطاع غزة، توقف عن العمل نتيجة القصف الصهيوني.
وأفادت الوزارة أن هذا المستشفى هو الوحيد المخصص لعلاج مرضى السرطان في القطاع.
وحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فإن قطاع غزة يوجد فيه 35 مستشفى، توقف منها 16 مستشفى عن العمل جراء القصف الصهيوني ونفاد الوقود الخاص بتشغيل مولدات الطاقة الخاصة بها.
وأشارت الوزارة إلى أن أزمة نقص الوقود تهدد بتوقف مستشفيات أخرى منها مجمع “الشفاء” الطبي، الذي يمكن أن يتوقف، خلال 24 ساعة، إذا تعرض لنفاد ما لديه من وقود، خاصة أنه يستقبل مرضى تفوق أعدادهم القدرة الاستيعابية للمستشفى.




