
أعلنت السلطات السودانية اليوم الأربعاء عن مقتل 46 شخصًا، بينهم عسكريون ومدنيون، جراء تحطم طائرة عسكرية في مدينة أم درمان شمالي الخرطوم يوم الثلاثاء. كما أسفر الحادث عن إصابة 10 آخرين تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.
وأوضح مكتب الإعلام لحكومة ولاية الخرطوم أن الطائرة التي تحطمت سقطت على منزل، مشيرًا إلى أن الحادث وقع بعد إقلاع الطائرة من قاعدة وادي سيدنا العسكرية في شمال محلية كرري. وأكد شهود عيان أن الطائرة كانت تحلق على ارتفاع منخفض قبل أن تهوي بشكل مفاجئ وتشتعل فيها النيران.
وأكد الجيش السوداني في بيان له أن الطائرة كانت تحمل مجموعة من الضباط العسكريين، وأن الحادث أسفر عن مقتل طاقمها وعدد من الضباط العسكريين.
وذكرت السلطات الصحية أنها قامت بنقل جثامين الضحايا والمصابين من موقع التحطم، بينما يتم تقديم العلاج للمصابين في مستشفيات الولاية.




