
قالت السفارة الصينية في اليابان اليوم الأحد، إنها “تعترض بشدة” على بيان وزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا، الذي تهنئ فيه انتخاب رئيس تايوان.
وهنأت كاميكاوا لاي على فوزه في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية اليابانية أمس السبت، وقالت كاميكاوا إن تايوان، “شريك وصديق بالغ الأهمية”.
وردا على ذلك وصفت السفارة الصينية في اليابان تصريحات كاميكاوا بأنها “تدخل خطير في الشؤون الداخلية للصين” وذلك وفقا لبيان نشر اليوم على حساب السفارة على موقع وي تشات.
وأفادت السفارة الصينية “نعبر عن استيائنا البالغ ومعارضتنا الشديدة لذلك، وقدمنا احتجاجا رسميا إلى الجانب الياباني”.




