الأخبارالدولي

السويد تسجل رقم قياسي في عدد القتلى بالرصاص

كشفت الحكومة السويدية، أن 60 شخصا قُتلوا بالرصاص في البلاد هذا العام، في رقم قياسي لم يسجل سابقا.

وذكر جونار سترومر، وزير العدل، في تصريحات، أن “العنف المسلح المميت زاد، حيث سجل للأسف رقما قياسيا دمويا جديدا هذا العام”، لافتا إلى أن الوفيات الستين في عمليات إطلاق النيران في السويد هذا العام قابلها أربع وفيات في النرويج، وأربع في الدنمارك، واثنتان في فنلندا.

واعتبر أن هذه الوفيات هي جزء بسيط من أعمال العنف والجريمة المنظمة التي ضربت بجذورها في أجزاء من المجتمع السويدي، مؤكدا أن الحكومة ستشكل الآن مجلسا داخل وزارة العدل لتنسيق الحرب على جرائم العصابات.

وأضاف سترومر “لا يمكن لمجتمع كريم قبول مقتل شخص بالرصاص كل أسبوع على قارعة الطريق”، لافتا إلى أن السويد شهدت موجة واسعة من حالات إطلاق النيران في الأعوام الأخيرة، والتي ألقت الشرطة والسلطات باللوم فيها على العصابات الإجرامية التي تمارس أنشطتها في مدن مثل العاصمة ستوكهولم.

وسجلت السويد، خلال العام الماضي، مقتل 45 شخصا بالرصاص، بينما كان العدد في 2012، في حدود 17 ضحية، وفقا للمجلس السويدي الوطني لمنع الجريمة.

المصدر
وكالة الأنباء الجزائرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى