الشرق الأوسط

السعودية وإيران توقعان بيان مشترك بشأن استئناف العلاقات

وقعت كل من المملكة العربية السعودية، إيران، اليوم الخميس، بيانا مشتركا عقب لقاء وزيري خارجية البلدين في بكين.

وأفاد التلفزيون السعودي بأن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان التقى نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في العاصمة الصينية بكين.

وجاء في البيان المشترك “اتفق الجانبان على إعادة فتح بعثاتهما الدبلوماسية خلال المدة المتفق عليها، والمضي قدما في اتخاذ الإجراءات اللازمة لفتح سفارتي البلدين في الرياض وطهران، وقنصليتيهما العامتين في جدة ومشهد.”

كما نص البيان على ” استئناف الرحلات الجوية، والزيارات المتبادلة للوفود الرسمية والقطاع الخاص، وتسهيل منح التأشيرات لمواطني البلدين بما في ذلك تأشيرات العمرة”.

المصدر
وكالة رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى