
وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى أوزبكستان أمس الأحد، في زيارة دولة واجتمع مع نظيره شوكت ميرضيائيف قبل بدء المحادثات الرسمية.
وقالت وكالات أنباء روسية إن ميرضيائيف كان في استقبال بوتين لدى وصوله إلى طشقند في المساء.
وسيشارك الرئيسان في الاجتماع الأول لـ”مجلس أقاليم روسيا وأزبكستان”، وسيحضران التوقيع على مجموعة من الوثائق والاتفاقات الثنائية.
ونقلت وكالات الأنباء عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، قوله للتلفزيون الروسي إن روسيا منفتحة على تعاون أوسع بشأن إمدادات الغاز مع أوزبكستان، قائلا إن “الاحتمالات هنا واسعة للغاية”.
وتمثل زيارة بوتين إلى أوزبكستان المحطة الثالثة له في جولته الخارجية الأولى منذ بدء ولايته الجديدة، حيث استهلّها بالصين، وبيلاروسيا.



