أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، خلال أول زيارة له إلى أذربيجان منذ بداية الحرب في فبراير 2022، عن تعزيز التعاون بين كييف وباكو في مجالي الأمن والطاقة.
وقال زيلينسكي بعد لقائه نظيره الأذربيجاني، إلهام علييف: “وقعنا اليوم ست وثائق.. وتغطي هذه الوثائق مجالات متنوعة، وأهمها حاليا هو الأمن”، وأضاف أنه شكر مضيفه على المساعدة في مجال الطاقة التي قدمها خلال فصل الشتاء، وقال: “نناقش استمرار هذه المبادرات”.
وأوضح الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أن البلدين وقّعا اتفاقية تتعلق بالتعاون العسكري الصناعي. وذكر إلهام علييف أن لدى الشراكات العسكرية الصناعية بين البلدين “آفاقا واسعة”، وأن الرئيسين ناقشا الإنتاج الدفاعي المشترك.




