الأخبارالدوليالشرق الأوسط

الخارجية الفلسطينية: قطع الكهرباء ومنع المساعدات إمعان في حرب الإبادة والتهجير

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية إقدام الاحتلال الصهيوني على قطع الكهرباء عن قطاع غزة، واعتبرته تعميقا لحرب الإبادة والتهجير، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم الاثنين.

وقالت الوزارة في بيان لها إن “الكارثة الإنسانية في قطاع غزة تعمّقت، خاصة في ظل إمعان الاحتلال الصهيوني في منع وصول المساعدات الإنسانية لأكثر من مليوني فلسطيني في القطاع، يعانون أبشع أشكال التطهير العرقي”.

وأدانت جرائم الاحتلال ضدّ الشعب الفلسطيني في شمال الضفة الغربية المحتلة، خاصة في مدن ومخيمات محافظتي جنين وطولكرم، بما في ذلك جرائم التدمير الممنهج والتهجير والضمّ.

كما أشارت إلى أن “ازدواجية المعايير الدولية وعدم تطبيق قرارات الأمم المتحدة والأوامر الاحترازية لمحكمة العدل الدولية، يشجّعان الاحتلال على تصعيد إجراءاته غير القانونية ضد الشعب الفلسطيني”.

وطالبت الوزارة بتدخل دولي عاجل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وإغاثته وإجبار الكيان الصهيوني على الوفاء بالتزاماته تجاه الشعب الفلسطيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى