الأخبارالدولي

الجيش الصومالي يستعيد السيطرة على منطقتين في وسط البلاد

استعادت القوات المسلحة الصومالية، بالتعاون مع القوات المحلية، السيطرة على منطقتي بوروين وشو التابعتين لمحافظة هيران، في وسط البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الصومالية (صونا) عن حاكم مدينة جللقسي بمحافظة هيران، نور محمد، بأن استعادة منطقتي بوروين وشو جاء نتيجة عملية عسكرية نفذها الجيش الصومالي، اليوم الخميس، ضد عناصر حركة “الشباب” الإرهابية، مضيفا أن الجيش يواصل عمليات مطاردة مكثفة ضد الإرهابيين بجنوب ووسط البلاد.

وكان الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود، جدد -الأحد الماضي- التأكيد على عدم وجود تفاوض بين حكومته وحركة “الشباب” الإرهابية.

وسبق للرئيس الصومالي أن أكد أن تحرير البلاد من فلول حركة “الشباب” الإرهابية التي تعيق التقدم والازدهار في البلاد، يعد من بين أولويات عمله بعد نجاحه في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 15 مايو 2022.

المصدر
وكالة الأنباء الجزائرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى