الأخبارالجزائر

الجزائر-وهران: انطلاق أشغال الندوة العاشرة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا

انطلقت اليوم الأحد أشغال الندوة العاشرة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا، في مدينة وهران الجزائرية، بحضور وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف ووزير خارجية جمهورية غامبيا ورئيس مجلس السلم والأمن الإفريقي، وكذا سفراء ممثلي الدول الأعضاء في مجلس السلم والأمن، وفي مجموعة الـدول الإفريقية الأعضاء في مجلس الأمن (A3)، وكذا أصدقاء هذه المجموعة، كما حضر الندوة مفوض الاتحاد الإفريقي للشؤون السياسية والسلم والأمن، و وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام.

ونقل الرئيس عطاف بالمناسبة تحيات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، حيث قال إنه يثمن التئام هذه الندوة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا ويدعم أيما دعم مقاصدها النبيلة في توحيد وتعزيز صوت القارة الافريقية في أكثر ساحات العمل الدولي تميزاً وأهميةً.

وواصل بالقول، إن هذا المسار الذي نحتفي اليوم بمرور عشرة أعوام على تأسيسه أثبت أهميته كمنصة للحوار البناء وكحاضنة للنقاش الثري بين أهم الفاعلين الإقليميين والدوليين في مجال السلم والأمن، مؤكدا على مبادراته في إطفاء بؤر التوتر والفتنة والتصادم ، وحرصه على نشر الأمن والسلم في القارة الإفريقية.

وأكد الوزير عطاف، على مواصلة الجزائر جهودها في السعي بصدق وإخلاص لدعم هذا الجهد الافريقي الجماعي والمساهمة في توفير شروط نجاحه،مضيفا أن الجزائر وعملا بتوجيهات الرئيس تبون، ستكرس عهدتها المقبلة بمجلس الأمن بالتنسيق التام مع جمهوريتي موزمبيق وسيراليون لتمثيل إفريقيا خير تمثيل بهذه الهيئة الأممية المركزية، كما ستعمل على تقوية تأثير القارة الإفريقية.

المصدر
وزارة الخارجية الجزائرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى