
أعلنت الجزائر اليوم الخميس، أنها ستقوم بخفض طوعي إضافي مقداره 51 ألف برميل يوميًا، اعتبارًا من الفاتح من شهر جانفي 2024، حتى نهاية شهر مارس من نفس السنة، وذلك بالتنسيق مع بعض الدول المشاركة في اتفاق “أوبك بلس”.
ووفق ما أوضحه بيان لوزارة الطاقة الجزائرية، سيصبح إنتاج الجزائر 908 ألف برميل يوميًا، حتى نهاية مارس 2024. وذلك من أجل دعم استقرار السوق، كما سيتم إعادة هذه الكميات الاضافية من التخفيض بصفة تدريجية، حسب أوضاع السوق.
كما أضاف البيان، أن الجزائر ستقوم بخفض طوعي إضافي مقداره 51 ألف برميل يوميًا، اعتبارًا من الفاتح من شهر جانفي 2024، حتى نهاية شهر مارس، بالتنسيق مع بعض الدول المشاركة في اتفاق “أوبك بلس”.
ويأتي هذا الخفض الطوعي، يتابع البيان، إضافة إلى الخفض الطوعي البالغ 48 ألف برميل يوميًا، الذي سبق أن أعلنت عنه الجزائر في أفريل 2023، والذي يمتد حتى نهاية ديسمبر 2024.
ويندرج هذا الخفض الطوعي الإضافي في إطار تعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول “أوبك بلس” بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها، حسب البيان نفسه.




