الأخبارالدولي

الجامعة العربية تعقد الاجتماع الـ 15 للفريق العربي لسلامة الغذاء

تعقد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، الاجتماع الخامس عشر للفريق العربي لسلامة الغذاء، والذي يستمر على مدى يومين.

 

وأوضحت الجامعة، في بيان لها امس، أن الفريق العربي لسلامة الغذاء سيناقش خلال الاجتماع، المقرر عقده عبر تقنية الاتصال المرئي، عددا من الموضوعات، بينها النظر في وثيقة البنود المرجعية للفريق، وهي الوثيقة التي تنظم عمله والمهام المنوط بها واختصاصاته، فضلا عن استراتيجية عمل الفريق، وذلك بعد تضمين الملاحظات والمرئيات المقترحة بشأنهما من جانب الدول الأعضاء في منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، تمهيدا لرفعهما إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي للنظر في إقرارهما.

 

كما يتناول الاجتماع نتائج ومخرجات اجتماعات الفرق المصغرة المنبثقة عن الفريق العربي المتخصص لسلامة الغذاء، والمعنية بإعداد وتعديل الوثائق التي يتم الاتفاق على إعدادها، حيث يعتبر ذلك بندا دائما على جدول أعمال الفريق للوقوف على آخر المستجدات.

 

ويناقش الاجتماع كذلك النسخة النهائية من مبادرة السعودية لإنشاء الشبكة العربية الإقليمية لاتصالات المخاطر، وذلك بعد تضمين ملاحظات الدول العربية الأعضاء في منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى بها، حيث تهدف المبادرة إلى دعم التواصل بين الجهات الرقابية في العالم العربي وتبادل الخبرات العلمية

 

والعملية المتعلقة بمجال اتصالات المخاطر، كما تعتبر منصة لتبادل الأفكار وأفضل الممارسات لتعزيز الوجود العربي على المستوى العالمي.

 

وأوضح البيان أن الفريق العربي لسلامة الغذاء يعمل حاليا على وضع آلية تمكنه من متابعة القضايا الناشئة وآخر المستجدات الخاصة بسلامة الغذاء، بالإضافة إلى الموضوعات المهمة المطروحة على الساحة الدولية والإقليمية، وذلك لمواكبة التطورات الدولية الخاصة بسلامة الغذاء، بهدف الارتقاء بالعمل الاقتصادي العربي المشترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى