الأخبارالدولي

الجامعة العربية تدين مجزرة قوات الاحتلال الصهيوني في مدينة جنين الفلسطينية

أدانت جامعة الدول العربية، الأربعاء، بأشد العبارات، المجزرة الدموية التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني خلال اقتحامه
مدينة جنين ومخيمها، وأسفرت أمس عن استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة العشرات، مستنكرة كذلك اقتحام المستوطنين باحات المسجد الأقصى واستمرار اعتداءاتهم الهمجية والمتصاعدة على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وقالت الأمانة العامة للجامعة العربية في بيان لها “إن المجزرة الدموية في جنين تأتي في سياق الحرب المفتوحة التي تنتهجها حكومة اليمين المتطرف، وامتدادا لسلسلة المجازر والجرائم المتواصلة والممنهجة بحق الشعب الفلسطيني في مدن جنين ونابلس وأريحا وغيرها من المدن والقرى الفلسطينية”.

كما أدانت اقتحام المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية من جيش الاحتلال، وكذلك استمرار اعتداءات المستوطنين الإرهابية المتصاعدة اليومية على بلدة “حوارة” بمدينة نابلس استمرارا لممارسة الإرهاب الرسمي “المنظم والانتهاكات الجسيمة لكل الأعراف الدولية وأبسط قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني” محملة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم “الممنهجة والخطيرة” وتداعياتها على الوضع المتدهور في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وطالبت المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن ب “التدخل الفوري” لوقف تلك المجازر في المدن والبلدات والقرى والمخيمات الفلسطينية، “وتوفير الحماية الدولية لأبناء الشعب الفلسطيني من تلك الجرائم التي تستوجب مساءلة مرتكبيها طبقا لمبادئ القانون الدولي”.

هذا وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت أمس الثلاثاء عن استشهاد ستة فلسطينيين وإصابة 26 أخريين بجروح خلال اقتحام جيش الاحتلال مجددا مدينة جنين ومخيمها.

المصدر
وكالة الأنباء الجزائرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى