أكدت مدغشقر وبرنامج الغذاء العالمي التزامهما المشترك بتعزيز الأمن الغذائي وتقوية صمود الفئات الضعيفة وتحويل نظم الغذاء في البلاد، وفقا لما أفادت به اليوم الثلاثاء مصادر صحفية محلية.
وصرح وزير الزراعة والثروة الحيوانية في مدغشقر، هيم هاجاريسون فرانسوا سيرجيو، عقب حفل التوقيع قائلا: “يمثل هذا الاتفاق ثمرة التعاون الممتاز بين جمهورية مدغشقر وبرنامج الأغذية العالمي، وهو جزء من نهج طموح يعكس الاتفاق تصميمنا المشترك على مواجهة التحديات الإستراتيجية للأمن الغذائي والتنمية المستدامة والصمود أمام الصدمات المناخية والاقتصادية”.
وبدوره، أوضح مامادو مباي، القائم بأعمال مدير برنامج الأغذية العالمي وممثله في مدغشقر، أنه “من خلال حلول مبتكرة وشاملة ومناسبة، نتعاون مع شركائنا لبناء نظم غذائية قادرة على تحمل الصدمات وضمان كرامة الإنسان”.
وستستمر الشراكة بموجب مذكرة التفاهم، التي تدخل حيز التنفيذ اعتبارا من ديسمبر 2024، لمدة أربع سنوات وتعتمد على الأولويات الوطنية وأهداف التنمية المستدامة.




