استشهاد 66 فلسطينيًّا في قصف صهيوني على قطاع غزة

ارتكبت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الخميس مجزرة جديدة في قطاع غزة، حيث أسفرت غاراتها الجوية على مربع سكني في بيت لاهيا شمال القطاع عن استشهاد 66 فلسطينيًّا، معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 100 آخرين بجروح متفاوتة.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن طائرات الاحتلال استهدفت منطقة سكنية كاملة في محيط مستشفى “كمال عدوان”، شمال غزة. وأوضحت الوكالة أن الكوادر الطبية في مستشفى “كمال عدوان” في جباليا تعمل على انتشال الشهداء من تحت الأنقاض بأيدٍ عارية، نظراً لغياب فرق الإنقاذ وفرق الطوارئ.
وفي هذا السياق، أكدت المصادر الطبية أن المستشفى يواجه صعوبة كبيرة في تقديم الرعاية الطبية، حيث لا توجد فرق متخصصة بسبب منع الاحتلال دخولها. وأشارت المصادر إلى أن الطواقم الطبية الحالية تقدم الإسعافات الأولية فقط للحالات الأكثر خطورة، محذرة من أن المستشفى قد يتحول إلى “مقابر جماعية” في حال استمرار الحصار على القطاع ومنع دخول المستلزمات الطبية اللازمة.
وتأتي هذه المجزرة في وقت حساس، حيث يعاني قطاع غزة من تدهور حاد في الوضع الإنساني، وسط تحذيرات متزايدة من تفاقم الأوضاع الصحية والإنسانية. وتدعو المؤسسات الطبية والإنسانية الدولية إلى التدخل العاجل لوقف الاعتداءات الصهيونية وتأمين احتياجات القطاع من الطواقم الطبية والمستلزمات الأساسية لإنقاذ الأرواح.



