
أدانت إيران بشدة الهجمات العسكرية الأمريكية والبريطانية على اليمن، ووصفتها بأنها عمل “تعسفي”، مؤكدة أن هذه الهجمات “انتهاك واضح لسيادة البلاد ووحدة أراضيها، وانتهاك للقوانين واللوائح الدولية”، و “محاولة لصرف النظر عن الجرائم الصهيونية في غزة”.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني قوله، إن “الهجمات التعسفية لن يكون لها سوى تأجيج حالة عدم الاستقرار والأمن في المنطقة”.
وأضاف أن “هذه الهجمات العسكرية يتم تنفيذها تماشيا مع استمرار الدعم الكامل من الولايات المتحدة وبريطانيا خلال ال 100 يوم الأخيرة لجرائم الحرب التي يرتكبها النظام الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني في ظل الحصار الكامل على غزة”.
وتابع يقول: “بينما يواصل النظام الصهيوني هجماته وجرائم الحرب في قطاع غزة والضفة الغربية في فلسطين تحاول الولايات المتحدة وبريطانيا صرف انتباه شعوب العالم عن جرائمه من خلال توسيع مظلة دعمهم له”.
كما أعرب كنعاني عن قلقه من عواقب مثل هذه الهجمات على السلام والأمن الإقليميين والدوليين، مطالبا المجتمع الدولي بـ “منع توسع دائرة الحرب في المنطقة بردود أفعال وإجراءات مسؤولة”.
وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا، فجر الجمعة، هجوما واسعا على مدن يمنية عدة استهدف مواقع تابعة لجماعة “أنصار الله الحوثي” (الحوثيين) وأعلن البنتاغون، أن سلاح الجو الأمريكي نفذ ضربات على أكثر من 60 هدفا تابعا لجماعة “أنصار الله” اليمنية واستخدم أكثر من 100 قذيفة موجهة بدقة من مختلف الأنواع في الهجوم.



