الأخبارالدوليالشرق الأوسط

أوتشا: الفلسطينيون يموتون وسط حصار إسرائيلي شامل للشهر الثالث على التوالي

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، اليوم السبت، أن “الفلسطينيين يموتون بقطاع غزة الذي يرزح تحت حصار إسرائيلي تام للشهر الثالث على التوالي”، في إطار الإبادة المستمرة منذ أكثر من عام ونصف العام.

وقال مكتب “أوتشا” في بيان نشره على حسابه بمنصة “إكس”، إن 70% من فلسطينيي قطاع غزة داخل مناطق تتواجد فيها قوات إسرائيلية، أو تحت أوامر تهجير، أو كليهما.

وشدد المكتب الأممي على أن الأمم المتحدة وشركاءها مستعدّون لتكثيف تقديم المساعدات لقطاع غزة فور رفع الحصار الإسرائيلي المستمر منذ 2 مارس/ آذار الماضي.وفي معرض وصفه للوضع بقطاع غزة، قال “أوتشا”: “الفلسطينيون يموتون وسط حصار إسرائيلي تام للشهر الثالث على التوالي”.

وكانت منظمة “المطبخ المركزي العالمي”، التي تقدم وجبات طعام لسكان غزة منذ بداية الإبادة، قد أعلنت الأربعاء الماضي أنها لم تعد قادرة على طهي وجبات جديدة جراء نفاد الإمدادات الغذائية وشحنات الوقود اللازمة لطهي الوجبات أو إعداد الخبز بسبب الحصار الإسرائيلي المتواصل على مدى ثلاثة أشهر.وأكدت المنظمة الدولية أن عملها لا يمكن أن يستمر دون سماح إسرائيل بدخول المساعدات.

ووصف متحدث اللجنة الدولية للصليب الأحمر ، هشام مهنا ،الأوضاع بقطاع غزة بـ “جحيم على الأرض”، محذرا من انهيار وشيك للعمل الإنساني جراء استمرار إسرائيل في إغلاق المعابر ومنع دخول المساعدات منذ مطلع مارس.وقال في تصريحات سابقة إن “الحياة اليومية تحوّلت إلى معركة مستمرة من أجل البقاء”

وبالموازاة، أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد مصطفى، قطاع غزة “منطقة مجاعة”، بفعل الحصار الإسرائيلي والإبادة الجماعية المستمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى