عطاف يجري مباحثات مع نظيره العراقي
أجرى وزير الدولة وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، اليوم الاثنين، مباحثات مع وزير خارجية جمهورية العراق فؤاد محمد حسين، وفقا لما أفاد به بيان للخارجية الجزائرية.
وجرت المحادثات الجزائرية – العراقية على هامش انعقاد الاجتماع الوزاري العربي التشاوري، وأشغال استئناف الدورة العادية 165 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، بالعاصمة الأردنية عمان وفقا لذات البيان.
وقد شكل هذا اللقاء مناسبة هامة لتقييم واقع العلاقات التاريخية القائمة بين الجزائر والعراق، وسبل الارتقاء بها إلى مستويات أعلى في كافة المجالات ذات الأولوية، لاسيما في الطاقة والثقافة، مع التشديد على ضرورة تفعيل آليات التعاون الثنائي وفي مقدمتها اللجنة المشتركة وتجسيد الاستحقاقات المرتقبة.
وإلى جانب ذلك، تبادل الجانبان الرؤى والتحاليل بخصوص عدد من المسائل الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما آخر التطورات الذي تشهدها منطقة الشرق الأوسط والخليج، والترحيب بالتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بين ايران والولايات المتحدة الأمريكية بالنظر لأثره الإيجابي في الحفاظ على السلم والأمن الإقليميين، يضيف ذات المصدر.



