الأخبارالجزائر

الرئيس تبون يحيي قطاع المالية وبنك الجزائر على الجهود المبذولة لخروج الجزائر من القائمة الرمادية لمجموعة “غافي”

وجه الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، لدى ترؤسه اليوم الأحد اجتماعا لمجلس الوزراء، تشكراته لقطاع المالية وبنك الجزائر نظير الجهود المبذولة التي مكنت الجزائر من الخروج من القائمة الرمادية لمجموعة العمل المالي “غافي”.

وجاء في بيان لمجلس الوزراء الجزائري أن الرئيس عبد المجيد تبون “وجه تحياته وتشكراته على جهود السيدين وزير المالية ومحافظ بنك الجزائر بصفة خاصة وكل إطارات وعمال قطاع المالية بصفة عامة لتمكن الجزائر من الخروج من القائمة الرمادية لمجموعة العمل المالي (غافي)”.

كما ذكر الرئيس الجزائري “بمناسبة هذا الإنجاز الكبير، بأن سمعة الجزائر كابدت معاناة شديدة دوليا بسبب ما ساد من تجاوزات مالية وغير قانونية قبل 2019″، مؤكدا أن هذا القرار “جاء كاعتراف دولي بأن الجزائر اليوم، ابتعدت نهائيا عن عهد تبييض الأموال وجرائم حركة رؤوس الأموال، إلى غير رجعة”.

وأمر الرئيس الجزائري وزيري المالية والعدل بـ”العمل بكل صرامة وحزم, للحيلولة دون تسجيل أي تجاوزات في المعاملات المالية مستقبلا، وضمان الشفافية، خاصة مع كل الإصلاحات الاقتصادية والمالية والقضائية التي باشرتها الجزائر، منذ انتخاب رئيس الجمهورية في 2019، والتزاما منه بدعم سمعة الجزائر دوليا على كل المستويات”، يضيف بيان مجلس الوزراء الجزائري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى